جديد الموقع

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015

منصة "إدراك" تطلق مساقًا تعليميًا مجانيًا للغة الإنجليزية

/
اطلقت منصّة إدراك للمساقات الجماعيّة الإلكترونيّة المفتوحة المصادر" MOOC"، مؤخراً مساقا بعنوان "تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين".



ويأتي هذا المساق التعليمي المجاني عبر الإنترنت بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني، وبدعم من شركة نفط الهلال، ويمتد لخمسة أسابيع اعتبارا من الشهر الحالي.

ويركّز المساق الجديد على لغة التخاطب عند المبتدئين من المتعلمين الناطقين بالعربيّة، ويتميّز بأنه المساق الأول من نوعه الذي يتم تنفيذه باستخدام تطبيق" سيريجو- معيار التعلّم الشخصي".

وقالت المديرة التنفيذية لموسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية ،هيفاء العطيّة، ان هذا المساق، يأتي تنفيذاً لرغبة 50 بالمئة من المتعلمين لدينا، متوقعة إقبال عشرات الآلاف على التسجيل للمشاركة في المساق في ظل الحاجة الفعليّة للمتعلّمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على تعزيز كفاءتهم في اللغة الإنجليزيّة.

من جهته،أعرب المدير الإقليمي للمجلس الثقافي البريطاني في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ايريك لوري ، عن اعتزاز المجلس بالشراكة مع مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية في تنفيذ هذا المساق الجديد والذي سيكون إضافة مميّزة للشباب الباحثين عن قنوات تعلّم جديدة لتطوير قدراتهم، مبينا أن المساق سيتيح لهم الفرصة للدراسة في أي وقت ومن أي مكان.

واعتبر المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لسيريجو أندرو سميث لويس، ان تعلّم اللغة الإنجليزيّة له أثر هام في حياة الطلاب والمهنيين في منطقة الشرق الأوسط وفي العالم.

ودعت المؤسسة الراغبين للتسجيل في المساق والاطلاع على تفاصيله زيارة الموقع الإلكتروني للمبادرة 
http://www.edraak.org/en/course/BritishCouncil/Eng100/T4_2015/

يذكر ان منصّة إدراك تندرج كإحدى مبادرات مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية.


 عروض الانترنت للعملاء الجدد

  • تعليقات فيس بوك
  • تعليقات الموقع

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *